mazikastars
دردشة وفرفشة
مكانكم المفتوح للدردشة بين الأعضاء

mazikastars

مزيكا ستار
 
الرئيسيةالحب والرومانسياليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تحذير الأصحاء من تناول الأسبرين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امير الاحساس



عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 07/03/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: تحذير الأصحاء من تناول الأسبرين   الأحد مارس 07, 2010 4:55 pm

كشفت دراسة حديثة أن خبراء في مجال الطب والصحة حذروا الأصحاء من تناول الأسبرين أملاً في منع حدوث السكتات القلبية أو الذبحات الصدرية لأن لتناوله آثاراً سلبية أكثر منها إيجابية.

وأشارت الدراسة إلى أن ملايين الأشخاص يتناولون جرعة قليلة من الأسبرين يومياً لتقليل خطر الإصابة بالذبحات الصدرية وخاصةً عند أولئك الذين أصيبوا بها سابقاً.

وتبين من خلال الدراسة التي أجريت على ما يقارب ثلاثة آلاف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 50 و75 عاماً ولم يصابوا بأمراض قلبية من قبل كشفت بعد مرور ثماني سنوات أن الأشخاص الذين تناولوا نحو 100 ميليجرام من الأسبرين يومياً لم تختلف معدلات إصابتهم بالستكات القلبية أوالذبحات الصدرية عن أولئك الذين لم يتناولوه.

وأكد البروفيسور بيتر ويسبرج مدير مؤسسة الأمراض القلبية في بريطانيا، أنه رغم أننا نعلم أن تناول كمية قليلة من الأسبرين يقلل من خطر الإصابة بسكتات قلبية عند الأشخاص الذين أصيبوا بذبحات صدرية سابقاً، إلا أنه تجدر الاشارة إلى الآثار الجانبية التي يسببها تناول الأسبرين ومنها إمكانية الاصابة بنزيف داخلي.

ونصح ويسبرج الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض للاصابة بالأمراض القلبية أو ليسوا مصابين بها بتجنب تناول الأسبيرين لما له من آثار سلبية.

وخلصت الدراسة إلى أن تناول الأسبرين لايقلل من احتمال الإصابة بالسكتات القلبية عن الأشخاص الذين ليس لديهم أعراض للإصابة بالأمراض القلبية.
[b][i][center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحذير الأصحاء من تناول الأسبرين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mazikastars :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: